بنت بحرى

بنت بحرى


 
البوابةالرئيسيةبحـثمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليش القرود بتحب الموز ...؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة لزوجها
بنت بحرى نشيطه
بنت بحرى نشيطه
avatar

انثى
عدد المساهمات : 469
نقاط : 818
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
العمر : 44
الموقع : في كل قلب
العمل/الترفيه : النت والقراءه
اوسمه شكر وتقدير

مُساهمةموضوع: ليش القرود بتحب الموز ...؟   الأربعاء يونيو 30, 2010 2:15 am


الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربنا ويرضى
فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يحب يأكل موز !


وليش دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرود و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما

الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.



تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.



الإمساك:


يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:


قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

والله ما نلوم /لما تكون حياته كلها موز في موز..
...ودمتم بصحة وعافية

[/size]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cat woman
بنت بحرى سوبر
بنت بحرى سوبر
avatar

انثى
عدد المساهمات : 573
نقاط : 706
تاريخ التسجيل : 21/06/2010
العمر : 38
الموقع : مملكتى الجميلة
اوسمه عضو سوبر

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرود بتحب الموز ...؟   الخميس يوليو 01, 2010 10:57 pm

انا بموووووت فى الموز لدرجة ان جوزى بيقولى حقعدك فى الجبالاية ههههههههههههه

بس مش بتنطط هههههههههههههه افدتينا يا قمر شكرا ليكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥ريري ورده العشاق♥
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد المساهمات : 649
نقاط : 866
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
العمر : 40
الموقع : بيتى الجديد بنت بحرى
العمل/الترفيه : بلعب على الكمبيوتر
اوسمه تاج

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرود بتحب الموز ...؟   الخميس يوليو 01, 2010 11:37 pm

وانا اقول جوزى مش على بعضه ليه
ههههههههههههههههههههههههههههه
تسلمى حبيبتى









(ربي إن لم أكن أهلا لبلوغ رحمتك‏,‏ فرحمتك أهل لأن تبلغني لأنها قد وسعت كل شيء‏)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bentbahary.yoo7.com
لؤلؤة بحري
بنت بحرى نشيطه
بنت بحرى نشيطه
avatar

انثى
عدد المساهمات : 109
نقاط : 204
تاريخ التسجيل : 24/06/2010
العمر : 40
الموقع : من بحري وبنحبوووووووووه
اوسمه عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرود بتحب الموز ...؟   الجمعة يوليو 02, 2010 4:36 am

موضووووووووع راااااااائع
كروعتك يا قطه

مسااااااء الخييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الليدى الصغنونة
مشرفه عامه
مشرفه عامه
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1025
نقاط : 1181
تاريخ التسجيل : 27/06/2010
العمر : 34
الموقع : قلب جوزى نور عينى
العمل/الترفيه : اى حاجة
اوسمه مشرفه عامة

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرود بتحب الموز ...؟   الإثنين يوليو 19, 2010 4:55 pm














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مملكه الرومانسيه
مشرفه بنت بحرى
مشرفه بنت بحرى
avatar

انثى
عدد المساهمات : 922
نقاط : 952
تاريخ التسجيل : 24/08/2010
العمر : 26
الموقع : فى قلب بابا حبيبى
العمل/الترفيه : الرسم ،النت
اوسمه مشرفه

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرود بتحب الموز ...؟   الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 2:43 pm












لاتندم على حب عشته.. حتى ولو صاااارت ذكرى
تؤلمك فان كانت الزهور قد جفت وضااااع عبيرها
ولم يبقى منها غير الاشوااااك فلا تنسى انها منحتك
عطراا جميلا اسعدك ...



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاصا
مشرفه بنت بحرى
مشرفه بنت بحرى
avatar

انثى
عدد المساهمات : 968
نقاط : 1024
تاريخ التسجيل : 10/07/2010
العمر : 27
الموقع : في قلب حبيبي
العمل/الترفيه : طالبة القرب !!! قصدي طالبة جامعية
اوسمه مشرفه

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرود بتحب الموز ...؟   الخميس سبتمبر 30, 2010 4:52 am

ههههههههههههههههه وانا كمان بموووووووووت ف الموز بس برضوا من غير تنطيط هههههههههههههههههههه تسلم ايدك يا قمراية






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليش القرود بتحب الموز ...؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنت بحرى :: المنتدى العام :: الموضوعات العامه والدردشه والشات-
انتقل الى: